0 تصويتات
بواسطة
معنى المعاملة تحت الاجراء؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: معنى المعاملة تحت الاجراء؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم معنى المعاملة تحت الاجراء؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في سياق المعاملات المالية، يعني مصطلح "المعاملة تحت الإجراء" أن المعاملة قد تم إرسالها إلى بنك المستفيد، ولكن لم يتم تأكيدها أو رفضها بعد. في هذه الحالة، لا يزال المبلغ المرسل غير متاح للمستفيد.

عادةً ما تستغرق المعاملات المالية تحت الإجراء بضع دقائق للتأكيد أو الرفض. إذا كانت المعاملة ناجحة، فسيتم إضافة المبلغ إلى حساب المستفيد. إذا كانت المعاملة مرفوضة، فسيتم رد المبلغ إلى حساب المرسل.

فيما يلي بعض الأمثلة على المعاملات المالية التي يمكن أن تكون تحت الإجراء:

  • تحويل الأموال بين البنوك
  • دفع الفواتير
  • شراء السلع أو الخدمات عبر الإنترنت

في حالة تحويل الأموال بين البنوك، يتم إرسال المبلغ من حساب المرسل إلى حساب المستفيد من خلال شبكة التحويلات البنكية. بمجرد وصول المبلغ إلى بنك المستفيد، يتم تأكيده أو رفضه. إذا تم تأكيده، فسيتم إضافة المبلغ إلى حساب المستفيد. إذا تم رفضه، فسيتم رد المبلغ إلى حساب المرسل.

في حالة دفع الفواتير، يتم إرسال المبلغ من حساب المرسل إلى حساب المستفيد من خلال نظام الدفع الإلكتروني. بمجرد وصول المبلغ إلى حساب المستفيد، يتم تأكيده أو رفضه. إذا تم تأكيده، فسيتم خصم المبلغ من حساب المرسل وإضافته إلى حساب المستفيد. إذا تم رفضه، فسيتم رد المبلغ إلى حساب المرسل.

في حالة شراء السلع أو الخدمات عبر الإنترنت، يتم إرسال المبلغ من حساب المرسل إلى حساب البائع من خلال نظام الدفع الإلكتروني. بمجرد وصول المبلغ إلى حساب البائع، يتم تأكيده أو رفضه. إذا تم تأكيده، فسيتم خصم المبلغ من حساب المرسل وإضافته إلى حساب البائع. إذا تم رفضه، فسيتم رد المبلغ إلى حساب المرسل.

إذا كنت ترى أن معاملتك المالية تحت الإجراء، فيمكنك عادةً تتبع حالة المعاملة من خلال موقع الويب أو التطبيق الخاص ببنكك.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 4، 2020 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
2 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...