0 تصويتات
بواسطة
من أيسر أسباب دخول الجنة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من أيسر أسباب دخول الجنة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من أيسر أسباب دخول الجنة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
وردت في السنة النبوية الشريفة أحاديث كثيرة تبين من أيسر أسباب دخول الجنة، منها:
الإخلاص لله تعالى: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من مات لا يشرك بالله شيئًا دخل الجنة". (رواه البخاري ومسلم)
شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من مات على لا إله إلا الله دخل الجنة". (رواه الترمذي)
الإيمان بالقدر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من آمن بالقدر خيره وشره دخل الجنة". (رواه أحمد)
حب الله تعالى ورسوله: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أحب الله ورسوله دخل الجنة". (رواه الترمذي)
كلمة لا إله إلا الله: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا إله إلا الله كلمة طيبة، هي من الجنة". (رواه الترمذي)
إطعام الطعام: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من مسلم تصدق بصدقة من طعام طيب، إلا طيّب الله له بها كلّ شيء حتّى يُطعمه من طعام الجنّة". (رواه الترمذي)
إفشاء السلام: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا أيها الناس أفشوا السلام، وأطعموا الطعام، وصِلوا الأرحام، وصلّوا والناس نيامٌ تدخلوا الجنة بسلام". (رواه الترمذي)
إزالة الأذى عن الطريق: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أزال عن طريق المسلمين ضررًا، كان له بكلّ شعرةٍ أزالها نورٌ في الجنة". (رواه الترمذي)
الدعاء للمسلمين: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من دعا لأخيه المسلم بظهر الغيب، كتب له عشر حسنات". (رواه الترمذي)
غسل الميت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من غسل مسلمًا حقّ غسله، كتب له ألف حسنة". (رواه الترمذي)
عيادة المريض: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من مسلم يعود مريضًا في يوم أو ليلة، إلّا كتب الله له ألف حسنة". (رواه الترمذي)
تلبية دعوة المؤمن: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من مؤمن يلبي دعوة مؤمنٍ إلا كتب الله له عشر حسنات". (رواه الترمذي)
الإكثار من الاستغفار: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من استغفر الله مائة مرة في اليوم، كتب الله له مائة حسنة". (رواه الترمذي)
قراءة القرآن: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قرأ القرآن تعلّمًا وعملًا، ألبسه الله تعالى تاجًا من نورٍ، في كلّ جواهرٍ منه لؤلؤة تضيء مثل ضوء الكوكب، كلّما قرأ حرفًا أُعطِيَ نورًا". (رواه الترمذي)
الصلاة على النبي: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من صلى عليّ صلاةً واحدة، صلى الله عليه عشرة صلوات، ورفع الله عنه عشرة درجات، وكتب له عشرة حسنات". (رواه الترمذي)
الدعاء بـ "لا إله إلا الله، وحد الله لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كلّ شيء قدير" عشر مرات في اليوم: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قال: لا إله إلا الله، وحد الله لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كلّ شيء قدير، عشر مرات في اليوم، غفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر". (رواه الترمذي)
ملاحظة: هذه بعض من أيسر أسباب دخول الجنة، وليس كلها. فالجنة دارٌ واسعة، وفيهَا منازلٌ كثيرة، ولن يدخلها إلا من رحمه الله تعالى.
وإنّ الله تعالى واسعٌ كريمٌ، لا يُضيعُ أجرَ من أحسن عملاً، ولن يُحاسب عباده على ما لا طاقة لهم به.
نسأل الله تعالى أن يرزقنا جميعًا الجنة، وأن يجعلنا من عباده الصالحين.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 18، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 24، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 4، 2021 في تصنيف التعليم والتدريب بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...