0 تصويتات
بواسطة
من أيسر أسباب دخول الجنة :؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من أيسر أسباب دخول الجنة :؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من أيسر أسباب دخول الجنة :؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من أيسر أسباب دخول الجنة:
الأعمال البسيطة:
الإخلاص: أن تُخلص لله تعالى في عملك، حتى لو كان بسيطًا، فهذا يدخلك الجنة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قال: لا إله إلا الله، مخلصًا بها من قلبه، دخل الجنة". (رواه البخاري ومسلم)
الابتسامة في وجه المؤمن: فهذا من الصدقة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كل صدقة هي حُسنة، إلا ابتسامة في وجه أخيك، فإنها صدقة". (رواه الترمذي)
إطعام الطعام: حتى لو كان لقمة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من مسلم يُطعم مسلماً مؤمنًا لقمة إلا طعّمه الله من طعام الجنة". (رواه الترمذي)
إفشاء السلام: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا أيها الناس أفشوا السلام، وأطعموا الطعام، وصِلوا الأرحام، وصلّوا والناس نيامٌ تدخلوا الجنة بسلام". (متفق عليه)
إزالة الأذى عن الطريق: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أزال عن الطريق حجراً أو شوكة أو عظمًا، كان له بذلك أجراً". (رواه مسلم)
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أمر بالمعروف ونهى عن المنكر، قُيّض له أربعون مؤمنًا يشهدون له يوم القيامة". (رواه الترمذي)
قراءة القرآن: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اقرأوا القرآن، فإنّه شفيع لأصحابه يوم القيامة". (رواه الترمذي)
الدعاء: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الدعاء هو سلاح المؤمن، ونجاة من الكرب". (رواه الترمذي)
الاستغفار: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أكثر ما أدعو به: اللهم اغفر لي ذنوبي، وخطاياي، وإسرافي، وما أنت أعلم به مني". (رواه النسائي)
الأعمال المُستمرة:
المحافظة على الصلوات الخمس: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أَلَا أُدِلُّكُمْ عَلَى أَعْظَمِ الأَعْمَالِ خَيْرًا وَأَوْبَرَهَا عِنْدَ اللَّهِ وَأَحْبَبَهَا إِلَيْهِ وَأَكْثَرَهَا ثَوَابًا؟ قُلْتُ: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ. قَالَ: إِطْعَامُ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءُ السَّلَامِ، وَصَلَاةُ اللَّيْلِ وَالنَّاسُ نِيَامٌ". (رواه الترمذي)
صيام ثلاثة أيام في كل شهر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من صام ثلاثة أيام في كل شهر، قضى الله له صيام الدهر". (رواه النسائي)
الدعاء بظهر الغيب: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثلاثة لا يُردّ لهم دعاء: الداعي لأخيه بظهر الغيب، والمظلوم إذا دعا، ودعاء المظلوم على الظالم". (رواه الترمذي)
الأعمال المُحببة إلى الله تعالى:
حب الله ورسوله: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أحبّ الله ورسوله، ودخل الجنة، فله فيها ما يشاء من المنازل والخدم والفرش واللباس، وما شاء من نهر الجنة". (رواه الترمذي)
حب الصالحين: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أحبّ قومًا، تآلفهم وتشبه بهم". (رواه أبو داود)
الإنفاق في سبيل الله: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الصدقة تُطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار". (رواه الترمذي)
صلة الأرحام: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يدخل الجنة من قطع الرحم". (رواه الترمذي)
**هذه بعض من أيسر أسباب دخ

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 16، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 24، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...