0 تصويتات
بواسطة
أي نماذج الذرة الآتية تعتمد على تجربة صفيحة الذهب الرقيقة لراذرفورد؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: أي نماذج الذرة الآتية تعتمد على تجربة صفيحة الذهب الرقيقة لراذرفورد؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم أي نماذج الذرة الآتية تعتمد على تجربة صفيحة الذهب الرقيقة لراذرفورد؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
النموذج الوحيد للذرة الذي يعتمد على تجربة صفيحة الذهب الرقيقة لراذرفورد هو نموذج النواة.
في عام 1911، قام إرنست رذرفورد بتجربة ثورية حيث قصف صفيحة رقيقة من الذهب بأشعة ألفا (جسيمات ألفا). وفقًا لنموذج الذرة السائد في ذلك الوقت، نموذج كوكب زحل لتومسون، كان من المتوقع أن تمرّ جسيمات ألفا بسهولة عبر الذرة، مع انحراف طفيف فقط عن مسارها.
ومع ذلك، لاحظ رذرفورد أن بعض جسيمات ألفا انحرفت بزوايا كبيرة بشكل غير متوقع، بل وارتدت بعضها للخلف. قادته هذه النتائج إلى استنتاج أن الذرة ليست كتلة موحدة من الشحنة الموجبة، كما اعتقد تومسون، بل تحتوي على نواة صغيرة كثيفة موجبة الشحنة في مركزها، بينما تدور الإلكترونات حولها في مسارات واسعة.
أ奠ت تجربة صفيحة الذهب الرقيقة لراذرفورد الأساس لنموذج النواة للذرة، والذي ظلّ النموذج السائد لفهم بنية الذرة حتى تطوير ميكانيكا الكم في عشرينيات القرن الماضي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...