0 تصويتات
بواسطة
يضاعف الله العذاب يوم القيامة لمن يفعل الكبائر؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: يضاعف الله العذاب يوم القيامة لمن يفعل الكبائر؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم يضاعف الله العذاب يوم القيامة لمن يفعل الكبائر؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة
 
أفضل إجابة
لا يمكن الجزم بشكل قاطع ما إذا كان الله تعالى يضاعف العذاب يوم القيامة لمن يفعل الكبائر أم لا، وذلك لعدم وجود نص قرآني صريح ونص قطعي يدل على ذلك.
فمن جهة:
كما وردت بعض الأحاديث النبوية الشريفة التي تفيد بتضاعف العذاب لبعض المذنبين، مثل:
حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أشد الناس عذاباً يوم القيامة رجل تعلم العلم ولم يعمل به، ورجل تعلم القرآن ولم يتلوه ولم يعمل به" (رواه الترمذي).
ومن جهة أخرى:
لم ترد نصوص قرآنية أو أحاديث نبوية قطعية تدل على تضاعف العذاب بشكل عام لجميع من يفعل الكبائر.
والعدل الإلهي يقتضي أن لا يُعاقب الإنسان إلا بقدر ذنبه، فمن رحمة الله تعالى أن يعفو عن بعض الذنوب، وأن يُخفف من عذاب بعض المذنبين.
كما أن باب التوبة مفتوح دائماً أمام العباد، فمن تاب إلى الله تعالى ناصراً توبة صادقة غفر الله له ذنبه، ولم يُعاقبه عليها.
وبالتالي، فإن مسألة تضاعف العذاب يوم القيامة لمن يفعل الكبائر مسألة إيمانية غيبية لا يعلمها إلا الله تعالى.
وواجبنا كمسلمين أن نبتعد عن الكبائر والمعاصي جميعها، وأن نسعى جاهدين للالتزام بتعاليم الإسلام، وأن نرجو رحمة الله تعالى ومغفرته.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...