0 تصويتات
بواسطة
يتكون اسم المجال من ثلاثة أجزاء هي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: يتكون اسم المجال من ثلاثة أجزاء هي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم يتكون اسم المجال من ثلاثة أجزاء هي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يتكون اسم المجال من ثلاثة أجزاء رئيسية:
1. نطاق المستوى الأول (TLD): هو الجزء الأخير من اسم المجال، ويمثل نوع الموقع أو المنظمة. بعض الأمثلة الشائعة على نطاقات المستوى الأول تشمل:
.com: للاستخدام التجاري العام
.org: للمنظمات غير الربحية
.net: لمزودي خدمات الشبكة
.edu: للمؤسسات التعليمية
.gov: للوكالات الحكومية
.ae: لدولة الإمارات العربية المتحدة
2. نطاق المستوى الثاني (SLD): هو الجزء الذي يسبق نطاق المستوى الأول، ويمثل اسم النطاق الفعلي. على سبيل المثال، في اسم المجال "[تمت إزالة عنوان URL غير صالح]"، فإن "google" هو نطاق المستوى الثاني.
3. اسم النطاق: هو الجزء الأول من اسم المجال، ويمثل اسم الموقع أو المنظمة الفعلي. على سبيل المثال، في اسم المجال "[تمت إزالة عنوان URL غير صالح]"، فإن "google" هو اسم النطاق.
مثال:
في اسم المجال "wikipedia.org"، يكون:
اسم النطاق: wikipedia
نطاق المستوى الثاني: org
نطاق المستوى الأول: .com
بالإضافة إلى هذه الأجزاء الثلاثة الرئيسية، قد يتضمن اسم المجال أيضًا نطاقات فرعية. النطاقات الفرعية هي أجزاء إضافية من اسم المجال يمكن استخدامها لتمييز أجزاء مختلفة من موقع ويب أو لتحديد وظائف محددة. على سبيل المثال، في اسم المجال "support.google.com"، فإن "support" هي نطاق فرعي تُستخدم للوصول إلى صفحة دعم Google.
هل لديك أي أسئلة أخرى حول أسماء النطاقات؟

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...