0 تصويتات
بواسطة
ما الجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: ما الجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم ما الجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يحدث معظم الهضم الكيميائي في الأمعاء الدقيقة.
تُعدّ الأمعاء الدقيقة عضوًا رئيسيًا في الجهاز الهضمي، حيث تُشكّل حوالي 80% من طوله الكلي. تتميز بوجود جدران رقيقة مغطاة بزوائد دقيقة تسمى الزغابات، والتي تُزيد من مساحة سطح الامتصاص بشكل كبير.
وتفرز العديد من الأعضاء في الجسم إنزيمات هاضمة تُساعد على تكسير جزيئات الطعام الكبيرة إلى جزيئات صغيرة قابلة للامتصاص. وتشمل هذه الأعضاء:
البنكرياس: يُفرز إنزيمات هاضمة للكربوهيدرات والبروتينات والدهون.
الكبد: يُفرز العصارة الصفراوية، التي تُساعد على هضم الدهون.
الجدار الداخلي للأمعاء الدقيقة: يُفرز إنزيمات هاضمة لبعض أنواع الكربوهيدرات والبروتينات.
تُخلط هذه الإنزيمات الهاضمة مع الطعام في الأمعاء الدقيقة، مُشكّلة خليطًا سائلًا يُسمى الكيموس.
وتستمر عملية الهضم الكيميائي في الأمعاء الدقيقة حتى تتحلل جزيئات الطعام إلى جزيئات صغيرة جدًا، مثل الأحماض الأمينية والسكريات الأحاديّة والدهون الثلاثية.
بعد ذلك، تُمتص هذه الجزيئات الصغيرة عبر جدار الأمعاء الدقيقة إلى مجرى الدم، ليتم نقلها إلى جميع أنحاء الجسم.
وبالتالي، تُعدّ الأمعاء الدقيقة عضوًا حاسمًا في عملية الهضم، حيث تُتيح امتصاص العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه المختلفة.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...