0 تصويتات
بواسطة
هل تعتقدين ان للنشاط البدني دورا في زياده نسبه الاصابه بمرض السكري؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: هل تعتقدين ان للنشاط البدني دورا في زياده نسبه الاصابه بمرض السكري؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم هل تعتقدين ان للنشاط البدني دورا في زياده نسبه الاصابه بمرض السكري؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا، لا يُعتقد أن للنشاط البدني دورًا في زيادة نسبة الإصابة بمرض السكري.
في الواقع، العكس هو الصحيح.
ممارسة النشاط البدني بانتظام تُساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بشكل كبير.
وذلك لعدة أسباب:
تحسين حساسية الأنسولين: يُساعد النشاط البدني على تحسين قدرة الجسم على استخدام الأنسولين بشكل أكثر فعالية، مما يُساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.
زيادة حرق السعرات الحرارية: يُساعد النشاط البدني على حرق السعرات الحرارية، مما يُساعد على التحكم في الوزن أو فقدان الوزن الزائد، وهو عامل خطر رئيسي للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
تقليل الدهون الثلاثية وتحسين مستويات الكوليسترول: يُساعد النشاط البدني على خفض مستويات الدهون الثلاثية وزيادة مستويات الكوليسترول الحميد (HDL)، مما يُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهي مضاعفات شائعة لمرض السكري.
تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: يُساعد النشاط البدني على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام، مما يُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
وبشكل عام، يُنصح جميع الأشخاص، بما في ذلك أولئك المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري، بممارسة 150 دقيقة على الأقل من النشاط البدني الهوائي المعتدل الأسبوعيًا، أو 75 دقيقة من النشاط البدني الهوائي القوي الأسبوعيًا.
من المهم استشارة الطبيب قبل البدء في أي برنامج رياضي جديد، خاصةً إذا كنت تعاني من أي حالات صحية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...