0 تصويتات
بواسطة
لون الثياب الذي كان النبي صلى الله عليه وسلم يحث على لبسه هو؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: لون الثياب الذي كان النبي صلى الله عليه وسلم يحث على لبسه هو؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم لون الثياب الذي كان النبي صلى الله عليه وسلم يحث على لبسه هو؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كان النبي صلى الله عليه وسلم يحث على لبس اللون الأبيض للثياب، فقد ورد عن عائشة رضي الله عنها قولها: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يلبس البياض من الثياب، وكان يُحبّ البيض من الثياب". ([رواه الترمذي وصححه])
وقد وردت أحاديث أخرى تدل على فضل لبس الثياب البيضاء، منها:
قول النبي صلى الله عليه وسلم: "البسوا من ثيابكم البياض، فإنّها من خير ثيابكم، وكفنوا فيها موتاكم". ([رواه النسائي وصححه الألباني])
قول النبي صلى الله عليه وسلم: "عليكم بالبياض، فإنّ البياض من نور، وإني أكسيتُ نورًا". ([رواه أحمد وابن ماجه])
ولكن لم ينهَ النبي صلى الله عليه وسلم عن لبس الألوان الأخرى، فقد كان يلبسها أحيانًا، كما في حديث أبي رمثة رضي الله عنه: "رأيتُ النبيّ صلى الله عليه وسلم يخطب وعليه بردانِ أخضرانِ". ([رواه أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي])
والأصل في اللباس الحل، ما لم يرد الشرع بالنهي عنه كالحرير، أو ما هو من لباس الكفار الخاص بهم ونحو ذلك.
وبالتالي، فإنّ لبس الثياب البيضاء هو أفضل ما يُمكن للمسلم أن يختاره، اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وسلم، مع جواز لبس الألوان الأخرى.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...