0 تصويتات
بواسطة
كم عدد السعرات الحرارية في الماء؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: كم عدد السعرات الحرارية في الماء؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم كم عدد السعرات الحرارية في الماء؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

لا يحتوي الماء على أي سعرات حرارية.

التوضيح:

السعرات الحرارية هي وحدة قياس الطاقة، وتأتي الطاقة من ثلاثة مصادر غذائية رئيسية: الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون. يحتوي كل جرام من الكربوهيدرات أو البروتين على 4 سعرات حرارية، بينما يحتوي كل جرام من الدهون على 9 سعرات حرارية.

أما الماء، فهو مركب كيميائي بسيط يتكون من ذرة أكسجين وذرتين من الهيدروجين. ولا يحتوي الماء على أي من هذه العناصر الغذائية الثلاثة، وبالتالي فهو لا يحتوي على أي سعرات حرارية.

يمكن توضيح ذلك بشكل أكثر دقة من خلال النظر إلى الصيغة الكيميائية للماء، وهي H₂O. فهذه الصيغة تعني أن كل جزيء من الماء يتكون من ذرتين من الهيدروجين وذروة واحدة من الأكسجين.

والهيدروجين هو عنصر لا يحتوي على أي سعرات حرارية. أما الأكسجين، فهو عنصر أساسي للحياة، ولكنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية أيضًا.

وبالتالي، فإن الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية، بغض النظر عن مصدره أو درجة حرارته.

ملحوظة:

قد تحتوي بعض أنواع المياه على إضافات غذائية، مثل الفواكه أو الأعشاب. هذه الإضافات الغذائية قد تحتوي على سعرات حرارية، ولكن كمياتها عادة ما تكون صغيرة جدًا.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 12، 2022 بواسطة Meme
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 1، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...