0 تصويتات
بواسطة
من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
النبي داود عليه السلام هو القائل "لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه". وردت هذه الجملة في القرآن الكريم في سورة ص، آية 24، في قصة خصمين أتيا إلى داود عليه السلام ليحكم بينهما.
وجاء في تفسير هذه الآية أنّ رجلاً غنيًا أتى إلى داود عليه السلام يشكو رجلاً فقيرًا أخذ منه نعجته الوحيدة ليضمها إلى نعاجه التسع والتسعين.
فغضب داود عليه السلام من الرجل الغني وقال له "لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه"، دون أن يستمع إلى رواية الرجل الثاني.
وبعد ذلك، أدرك داود عليه السلام خطأه وأنّه ظلم الرجل الفقير بالحكم عليه دون سماع روايته كاملة، فاستغفر الله تعالى وتاب إليه.
وتُعتبر هذه القصة درسًا هامًا في ضرورة العدل والاستماع إلى جميع الأطراف قبل الحكم، كما تُظهر لنا عظمة الله تعالى وكيف أنّ الأنبياء عليهم السلام معصومون من الكبائر، لكنهم قد يقعون في بعض الهفوات والذنوب الصغائر، إلا أنّهم يعودون إلى الله تعالى ويستغفرونه ويتوبون إليه.
ملاحظة:
هناك بعض الأقوال الأخرى فيمن قال هذه الجملة، لكنّ الرأي الأكثر ترجيحًا هو أنّها قيلت على لسان النبي داود عليه السلام.
تُعدّ هذه القصة من أشهر القصص القرآنية التي تُستخدم لتوضيح مبادئ العدل والإنصاف.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...