0 تصويتات
بواسطة
نظام التقاعد الجديد 1442؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: نظام التقاعد الجديد 1442؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم نظام التقاعد الجديد 1442؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
قد يفيدك بعض المعلومات التالية:
 
        بناءً على المعلومات الواردة في البحث، يمكن تلخيص نظام التقاعد الجديد لعام 1442 هجري كما يلي:
التعديلات على نظام التقاعد المدني
تم تعديل عدد من المواد في نظام التقاعد المدني ونظام التأمينات الاجتماعية ونظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري.
3
تم تعديل الفقرة (6) من المادة (الثالثة) من نظام تبادل المنافع، مما يتيح لمنسوبي الجهات الصادر بشأنها قرارات من مجلس الوزراء بالموافقة على التحول الحصول على المعاش قبل بلوغ سن الستين وذلك بمجموع المدد في نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية.
3
تم الموافقة على تعديل المادة (الثالثة والعشرين) من نظام التقاعد المدني.
3
نظام التقاعد العسكري
حدد نظام التقاعد العسكري الخدمة النظامية للضباط والأفراد بـ (35) سنة.
2
إذا بلغت خدمة العسكري (35) سنة أو تجاوزتها وكانت هذه الخدمة والتمديدات نظامية، فإنه يستحق معاشاً تقاعدياً يساوي الراتب الأساسي الأخير للرتبة التي تقاعد عليها.
2
إذا تجاوزت الخدمة (35) سنة وكانت بعض التمديدات غير نظامية، فإنه يستحق معاشاً تقاعدياً يساوي الراتب الأساسي عند آخر تمديد نظامي حصل عليه.
2
لذلك، يمكن القول أن أبرز التعديلات على نظام التقاعد في عام 1442 هجري تتعلق بتعديل بعض المواد في نظام التقاعد المدني وتعديل نظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري، إضافة إلى تفاصيل محددة في نظام التقاعد العسكري.
1
2
3

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...