0 تصويتات
بواسطة
عدد أسماء الله الحسنى؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: عدد أسماء الله الحسنى؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم عدد أسماء الله الحسنى؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يختلف عدد أسماء الله الحسنى حسب أقوال العلماء، ولكنّ الرأي الأكثر شيوعاً هو أنّها تسعة وتسعون اسماً.
يستند هذا الرأي إلى حديث نبوي شريف رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي ﷺ قال فيه: "إنّ لله تسعة وتسعين اسماً، مائة إلا واحداً، من أحصاها دخل الجنة".
ومع ذلك، فقد ذهب بعض العلماء إلى أنّ عدد أسماء الله الحسنى أكثر من ذلك.
فقد قال الإمام النووي رحمه الله: "أن هذا الحديث ليس فيه حصر لأسمائه - وتعالى - فليس معناه أنه ليس له أسماء غير هذه التسعة والتسعين؛ وإنما مقصود الحديث أن هذه التسعة والتسعين من أحصاها دخل الجنة، فالمراد الإخبار عن دخول الجنة بإحصائها لا الإخبار بحصر الأسماء".
ويُمكن الاستدلال على وجود أسماء لله تعالى غير التسعة والتسعين بوجود بعض الأسماء في القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة لم تذكر ضمن التسعة والتسعين، مثل: السُّبُّوح، والشَّافِي، والمولى، والنَّصِير، والْخَلَّاق، والْمُدَبِّر، ورَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ، ورَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ، والْأَعْلَى، والْغَالِب.
ولذلك، لا حصر لأسماء الله الحسنى.
وإنّما معرفة هذه الأسماء والدعاء بها من أعظم العبادات، لما فيها من التأكيد على عظمة الله تعالى وصفاته الكاملة، ولما فيها من جلب الخيرات والبركات للمسلم.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...