0 تصويتات
بواسطة
الكميات المسموح بها فى الجمارك للمشتريات الشخصية بالسعودية؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: الكميات المسموح بها فى الجمارك للمشتريات الشخصية بالسعودية؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم الكميات المسموح بها فى الجمارك للمشتريات الشخصية بالسعودية؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إذا كنت ترغب في معرفة الكميات المسموح بها في الجمارك للمشتريات الشخصية بالسعودية، فإليك هذا النص الذي يلخص المعلومات المهمة من مصادر موثوقة:

- تُعفى البضائع بحوزة المسافرين من الرسوم الجمركية ما لم تتجاوز قيمتها 3000 ريال سعودي أو ما يعادلها، وفي حال تجاوز قيمة الأمتعة والهدايا الشخصية هذا المبلغ يتم فرض رسوم جمركية بحسب طبيعة البضائع بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة .

- تخضع الأمتعة والهدايا لشروط وضوابط من قبل هيئة الجمارك، منها أن تكون ذات صفة شخصية وغير تجارية، وأن لا تكون من المستوردات أو الصادرات المحظورة أو المقيدة، وأن لا يكون المسافر من المترددين على الدائرة الجمركية أو من متخذ التجارة سبيلًا  .

- يُسمح للسائح بإدخال 200 سيجارة و500 جرام من التبغ كحد أقصى للاستخدام الشخصي، دون دفع رسوم جمركية .

- يُعفى مستوردات اﻷثاث اﻷجنبى ( اﻷثاث اﻷوربى ) والأدوات المنزلية

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...