0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
ويجهد التلاميذ أنفسهم محاولين اعراب كلمه محاولين؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: ويجهد التلاميذ أنفسهم محاولين اعراب كلمه محاولين؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم ويجهد التلاميذ أنفسهم محاولين اعراب كلمه محاولين؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

جواب السؤال:

كلمة "محاولين" هي اسم فاعل مرفوع بالياء لأنه ملحق بجمع المذكر السالم، وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الياء المحذوفة، وشبه جملة حالية منصوبة.

التوضيح:

كلمة "محاولين" هي اسم فاعل مشتق من الفعل "حاول". والاسم الفاعل هو اسم مشتق من الفعل يدل على من قام بالفعل. وجمع المذكر السالم هو ما دل على أكثر من اثنين، ويكون على صيغة "مفعلون" أو "مفعلين".

وعلامة رفع الاسم الفاعل هي الضمة المقدرة على الياء المحذوفة، إذا كان ملحق بجمع المذكر السالم. وشبه الجملة هي جملة تأتي لبيان حال أو صفة أو زمان أو مكان. وعلامة نصب شبه الجملة الحالية هي الفتحة.

وبناءً على ذلك، فإن إعراب كلمة "محاولين" في الجملة "ويجهد التلاميذ أنفسهم محاولين اعراب كلمه محاولين" هو كالتالي:

  • محاولين: اسم فاعل مرفوع بالياء لأنه ملحق بجمع المذكر السالم، وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الياء المحذوفة، وشبه جملة حالية منصوبة.

مثال آخر:

"جاء الطلاب طالبين العلم".

في هذه الجملة، كلمة "طالبين" هي اسم فاعل مرفوع بالياء لأنه ملحق بجمع المذكر السالم، وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الياء المحذوفة، وشبه جملة حالية منصوبة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...