0 تصويتات
بواسطة
اذكر اثنين من فضائل يوم الجمعه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اذكر اثنين من فضائل يوم الجمعه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اذكر اثنين من فضائل يوم الجمعه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اثنان من فضائل يوم الجمعة:
أفضل يوم طلعت عليه الشمس:
ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن "خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة؛ فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة" (رواه مسلم).
يدلّ هذا الحديث على فضل يوم الجمعة العظيم، وأنه أفضل يوم في الأسبوع، لما فيه من أحداث عظيمة، وخلق سيدنا آدم عليه السلام، وبدء الخليقة، واختصاصه بصلاة الجمعة التي تجب على كل مسلم بالغ عاقل حرّ.
ساعة الإجابة:
في يوم الجمعة ساعة يُستجاب فيها الدعاء، لا تُردّ فيها دعوة مؤمن مُسلم، كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن "في يوم الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله فيها شيئًا إلا أعطاه إياه" (رواه الترمذي).
ولذلك، ينبغي للمسلم أن يغتنم هذه الساعة ويُكثر من الدعاء فيها، لِما فيها من فضل عظيم وأجر كبير.
ملاحظة: هذه بعض من فضائل يوم الجمعة، وليست حصراً، فهناك فضائل أخرى كثيرة، منها:
يوم مغفرة: ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن "من مات يوم الجمعة أو ليلتها وُقِي فتنة القبر" (رواه الترمذي).
يوم اجتماع المسلمين: تجتمع فيه المسلمين لأداء صلاة الجمعة، وتكون فرصة للتواصل والتعارف وتبادل العلم والوعظ.
يوم التصدق: يُستحبّ التصدق في يوم الجمعة، لِما فيه من أجر عظيم.
وأخيرًا: ينبغي للمسلم أن يُعظم يوم الجمعة، وأن يحرص على اغتنام فضائله، وأن يُكثر من الأعمال الصالحة فيه، لِما له من مكانة خاصة في الإسلام.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...