0 تصويتات
بواسطة
اذكر اثنين من فضائل سورة البقرة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اذكر اثنين من فضائل سورة البقرة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اذكر اثنين من فضائل سورة البقرة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اثنان من فضائل سورة البقرة:
1. طرد الشيطان:
ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن قراءة سورة البقرة في البيت تُبعد الشيطان عنه، وذلك في حديث أبي هريرة رضي الله عنه: "لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة". (رواه مسلم)
2. شفاعة يوم القيامة:
تُعد سورة البقرة شفيعة لقارئها يوم القيامة، كما ورد في حديث أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه: "اقرؤوا القرآن، فإنّه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه، اقرأوا الزهراوين (البقرة وآل عمران)؛ فإنّهما تأتيان يوم القيامة كأنّهما غمامتان أو كأنّهما غيايتان أو كأنّهما فِرْقانِ من طيرٍ صوافّ، تُحاجّان عن أصحابهما". (رواه الترمذي)
ملاحظة:
هذه مجرد اثنين من فضائل سورة البقرة الكثيرة،
ووردت أحاديث نبوية أخرى تُبيّن فضائلها ومنافعها،
وينصح بقراءة القرآن الكريم بصفة عامة لما له من أجر عظيم وفوائد عظيمة في الدنيا والآخرة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...