0 تصويتات
بواسطة
اذكر اربعة من مظاهر عناية الاسلام بالاسرة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اذكر اربعة من مظاهر عناية الاسلام بالاسرة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اذكر اربعة من مظاهر عناية الاسلام بالاسرة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أربعة من مظاهر عناية الإسلام بالأسرة:
الحث على الزواج وتيسيره: حث الإسلام على الزواج وجعله سنة نبوية، وندب إليه حتى للفقراء، وسهل مسألة المهر وجعله واجباً على الرجل، كما شرع الإسلام للطلاق أحكاماً تنظم العلاقة بين الزوجين وتحد من ظاهرة التفكك الأسري.
ضمان حقوق أفراد الأسرة: حدد الإسلام حقوقاً وواجبات لكل فرد من أفراد الأسرة، فمن حقوق الزوج على زوجته المودة والطاعة والقيام بواجبات البيت، ومن حقوق الزوجة على زوجها النفقة والعشرة بالمعروف، ومن حقوق الأبناء على والديهم التربية والرعاية والعلم، ومن حقوق الوالدين على أبنائهما البر والطاعة والإحسان.
غرس القيم الإيجابية: حث الإسلام على غرس القيم الإيجابية بين أفراد الأسرة، مثل: المحبة والمودة والرحمة والتسامح والصبر والاحترام، ونبذ القيم السلبية مثل: الأنانية والحقد والضغينة.
تشريع أحكام تحفظ الأسرة: شرع الإسلام أحكاماً تحفظ الأسرة من التفكك، مثل: تحريم الزنا واللواط والسفاح، وتحريم الخيانات الزوجية، وتحريم عقوق الوالدين، وأمر بالبر وصلة الرحم.
ملاحظة: هذه أربعة مظاهر فقط من مظاهر عناية الإسلام بالأسرة،  وليس حصرًا،  فالإسلام دين شامل اهتم بجميع جوانب حياة الإنسان، ومن أهمها الأسرة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...