0 تصويتات
بواسطة
مانوع الحبر في جملة المواطن المصري بطبعه شجاع؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: مانوع الحبر في جملة المواطن المصري بطبعه شجاع؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم مانوع الحبر في جملة المواطن المصري بطبعه شجاع؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في جملة "المواطن المصري بطبعه شجاع"، يُقصد بكلمة "طبع" الصفة الثابتة في الإنسان، والتي يولد بها. وكلمة "شجاع" تعني الجرأة والإقدام على مواجهة المخاطر.

وبناءً على ذلك، فإن نوع الحبر في هذه الجملة هو الحبر الثابت، وذلك لأن الصفة "شجاعة" هي صفة ثابتة في الإنسان المصري، ولا تتغير بتغير الظروف.

ويمكن توضيح ذلك من خلال الأمثلة التالية:

  • المواطن المصري الذي دافع عن وطنه ضد الاحتلال الأجنبي هو مثال على الطبع الشجاع.
  • المواطن المصري الذي واجه الظلم والفساد هو مثال على الطبع الشجاع.
  • المواطن المصري الذي ساند المحتاجين والمهمشين هو مثال على الطبع الشجاع.

وعلى النقيض، فإن الحبر المتغير هو الحبر الذي يتغير بتغير الظروف. على سبيل المثال، إذا قال شخص ما "أنا شجاع"، فهذا لا يعني بالضرورة أن هذه هي صفة ثابتة فيه، فقد يكون شجاعًا في موقف معين، ولكنه ليس شجاعًا في موقف آخر.

وبناءً على ذلك، فإن جملة "المواطن المصري بطبعه شجاع" هي جملة إيجابية، لأنها تؤكد على الصفة الإيجابية والشجاعة في الإنسان المصري.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...