0 تصويتات
بواسطة
طمعا في مرضات الله؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: طمعا في مرضات الله؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم طمعا في مرضات الله؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قد يفيدك بعض المعلومات التالية:
 
        بناءً على البحث في المصادر المقدمة، لا يوجد ما يشير إلى أن العبادة بسبب الطمع في مرضات الله تعالى تتنافى مع الإخلاص. بل على العكس، فالطمع في ثواب الله وخوف من عقابه هما من أسباب العبادة الصحيحة والإخلاص لله تعالى.
وقد أوضح العلماء أن العبادة الصحيحة تشمل المحبة والتعظيم لله، والمحبة تولد الرجاء والطمع في فضله، والتعظيم يولد الخوف من عقابه. فالجمع بين الرغبة والرهبة هو الأصل في العبادة، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "اللَّهُمَّ أَسْلَمْتُ نَفْسي إِلَيْك، وَفَوَّضْتُ أمرى إِلَيْك، وَأَلْجَأْتُ ظَهْرِي إِلَيْك، رَهْبَةً وَرَغْبَةً إِلَيْك".
1
2
وقد أكد ابن تيمية وابن القيم على خطأ القول بأن من عبد الله خوفاً من نار الله أو طمعاً في جنته فليس بعابد لله لذاته، وأن العبادة الصحيحة هي التي تجمع بين الخوف والرجاء.
1
2
إذن، فالطمع في مرضات الله وثوابه لا يتنافى مع الإخلاص، بل هو جزء أساسي منه. والعبادة الصحيحة هي التي تجمع بين الخوف والرجاء في الله تعالى.
1
2
3
4

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 3، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...