0 تصويتات
بواسطة مجهول

اذا اثرت قوتان متساويتان في جسم ما في اتجاهين فان القوه المحصله تساوي الفرق بينهما؟ أهلا بكم من جديد في موقعكم ساعدني للعثور على أحدث الأسئلة والأجوبة حول المناهج التعليمية وحلول الكتب المدرسية، ولمساعدة الطلاب على الوصول إلى درجات كاملة وتميز أكاديمي.

يسعدنا أن نقدم لك حلاً لسؤال اذا اثرت قوتان متساويتان في جسم ما في اتجاهين فان القوه المحصله تساوي الفرق بينهما

الإجابة الصحيحة: جاري تحضير  الإجابة

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اذا اثرت قوتان متساويتان في جسم ما في اتجاهين فان القوه المحصله تساوي الفرق بينهما نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع نصائح، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا، هذا غير صحيح.
**إذا أثرت قوتان متساويتان في جسم ما في اتجاهين متعاكسين، فإن القوة المحصلة لا تساوي الفرق بينهما، بل تساوي صفرًا.
يتضح ذلك من خلال قانون نيوتن الأول للحركة، الذي ينص على أن "الجسم الساكن يبقى ساكنًا، والجسم المتحرك في خط مستقيم وبسرعة منتظمة يبقى متحركًا في خط مستقيم وبسرعة منتظمة ما لم تؤثر عليه قوة خارجية".
في هذه الحالة، تُلغي القوتان المتساويتان تأثير بعضهما البعض، مما ينتج عنه عدم وجود قوة خارجية صافية تؤثر على الجسم. وبالتالي، يبقى الجسم في حالة سكون أو يستمر في حركته في خط مستقيم وبسرعة منتظمة.
لنفترض مثالاً، شخص يسحب حبلًا في اتجاه واحد بينما يسحبه شخص آخر في الاتجاه المعاكس بنفس القوة. في هذه الحالة، ستُلغي القوتان المتساويتان تأثير بعضهما البعض، ولن يتحرك الصندوق.
من المهم ملاحظة أن هذا ينطبق فقط على القوى المتساوية في المقدار والموجهة في اتجاهين متعاكسين. إذا كانت القوتان غير متساويتين أو موجهتين بزوايا مختلفة، فسيكون للقوة المحصلة تأثير على حركة الجسم.
لتحديد القوة المحصلة في هذه الحالات، يمكننا استخدام قواعد المتجهات.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...