0 تصويتات
بواسطة مجهول

إذا أثرت قوتان متساويتان في جسم ما في اتجاهين متعاكسين فإن القوة المحصلة تساوي الفرق بينهما؟ أهلا بكم من جديد في موقعكم ساعدني للعثور على أحدث الأسئلة والأجوبة حول المناهج التعليمية وحلول الكتب المدرسية، ولمساعدة الطلاب على الوصول إلى درجات كاملة وتميز أكاديمي.

يسعدنا أن نقدم لك حلاً لسؤال إذا أثرت قوتان متساويتان في جسم ما في اتجاهين متعاكسين فإن القوة المحصلة تساوي الفرق بينهما

الإجابة الصحيحة: جاري تحضير  الإجابة

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال إذا أثرت قوتان متساويتان في جسم ما في اتجاهين متعاكسين فإن القوة المحصلة تساوي الفرق بينهما نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع نصائح، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: نعم، إذا أثرت قوتان متساويتان في جسم ما في اتجاهين متعاكسين فإن القوة المحصلة تساوي الفرق بينهما.

التوضيح:

القوة المحصلة هي ناتج جمع جميع القوى المؤثرة على جسم ما. إذا أثرت قوتان متساويتان في جسم ما في اتجاهين متعاكسين، فإن القوة المحصلة تساوي الفرق بين القوتين.

مثال:

لنفترض أن قوتين متساويتين مقدارهما 10N تؤثران على جسم ما في اتجاهين متعاكسين، أحدهما في الاتجاه الموجب و الآخر في الاتجاه السالب. فإن القوة المحصلة تساوي الفرق بين القوتين، أي:

<!----><!---->القوة المحصلة = 10N - 10N القوة المحصلة = 0N <!---->
<!---->

وبالتالي، فإن الجسم سيبقى في حالة سكون لأن القوة المحصلة تساوي صفرًا.

التفسير:

عندما تؤثر قوتان متساويتان في جسم ما في اتجاهين متعاكسين، فإنهما تعملان في اتجاهين متعاكسين. وبالتالي، فإنهما تقاومان بعضهما البعض. وبما أن مقدار القوتين متساوٍ، فإنهما سيتوازنان، أي أن القوة المحصلة تساوي صفرًا.

تطبيقات:

توجد العديد من التطبيقات العملية التي تعتمد على هذه النظرية. على سبيل المثال، تستخدم هذه النظرية في تصميم أنظمة المكابح في السيارات. حيث تؤثر قوة الفرامل في اتجاه معاكس لاتجاه حركة السيارة. وبالتالي، فإنها تعمل على إبطاء السيارة أو إيقافها.

الخاتمة:

إذا أثرت قوتان متساويتان في جسم ما في اتجاهين متعاكسين فإن القوة المحصلة تساوي الفرق بينهما. وهذا يعني أن القوة المحصلة تساوي صفرًا، وبالتالي فإن الجسم سيبقى في حالة سكون.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...