0 تصويتات
بواسطة
كلما صليت على النبي صلاه واحده صلى الله عليك بها عشر؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: كلما صليت على النبي صلاه واحده صلى الله عليك بها عشر؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم كلما صليت على النبي صلاه واحده صلى الله عليك بها عشر؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هذا الحديث الشريف رواه مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه، وفيه يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من صلى عليَّ صلاةً صلى الله عليه بها عشرًا".

ومعنى الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم هي الدعاء له بالتعظيم والتبجيل، والصلاة من الله تعالى على عباده هي ثناؤه عليهم في الملأ الأعلى.

ومعنى الحديث الشريف أن من صلى على النبي صلى الله عليه وسلم مرة واحدة، صلى الله تعالى عليه عشر مرات، أي: أثنى عليه عشر مرات في الملأ الأعلى، ويكون ذلك جزاءً له على صلاته على النبي صلى الله عليه وسلم.

وهذا الحديث الشريف يدل على فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وعظيم ثوابها، ولذلك ينبغي على المسلم أن يكثر من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في كل وقت وحين، وخاصة عند سماع الأذان، وعند ذكر اسمه صلى الله عليه وسلم، وعند دخول المسجد، وعند الخروج منه، وعند الفراغ من الصلاة، وعند النوم، وعند الاستيقاظ، وعند المصائب، وعند الشدائد، ونحو ذلك.

وهناك العديد من صيغ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، منها:

  • اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
  • اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

وغيرها من الصيغ التي وردت عن الصحابة والتابعين.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...