0 تصويتات
بواسطة
اسمي منطقة طبيعية من وطني سورية تصلح لتكون موقعا جيولوجيا وابين المقومات التي تمتلكها والفائدة الاقتصادية المرجة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اسمي منطقة طبيعية من وطني سورية تصلح لتكون موقعا جيولوجيا وابين المقومات التي تمتلكها والفائدة الاقتصادية المرجة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اسمي منطقة طبيعية من وطني سورية تصلح لتكون موقعا جيولوجيا وابين المقومات التي تمتلكها والفائدة الاقتصادية المرجة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
عمر شعبان اين الجواب

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

منطقة تدمر هي منطقة طبيعية من وطني سوريا تصلح لتكون موقعا جيولوجياً. تقع هذه المنطقة في الجزء الجنوبي من سوريا، وتمتد على مساحة تبلغ حوالي 4000 كيلومتر مربع. تتميز منطقة تدمر بتنوع تضاريسها، حيث تضم الجبال والصحارى والواحات. كما تتميز بتنوع تكويناتها الصخرية، حيث تضم الصخور الرسوبية والصخور النارية والصخور المتحولة.

المقومات التي تمتلكها منطقة تدمر لتكون موقعا جيولوجياً:

  • تنوع تضاريسها وتكويناتها الصخرية، مما يجعلها منطقة غنية بالظواهر الجيولوجية المختلفة، مثل الجبال البركانية والوديان الجافة والكهوف الصخرية.
  • وجود العديد من التكوينات الجيولوجية النادرة، مثل الصخور الرسوبية التي يعود عمرها إلى أكثر من 600 مليون سنة.
  • وجود العديد من المواقع الأثرية المهمة التي تعود إلى الحضارات القديمة، مثل مدينة تدمر الأثرية التي تعد من مواقع التراث العالمي.

الفائدة الاقتصادية المرجة لمنطقة تدمر:

  • يمكن تطوير منطقة تدمر كوجهة سياحية مميزة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجمال الطبيعة والتعرف على المعالم الجيولوجية والتاريخية.
  • يمكن تطوير منطقة تدمر كمصدر للثروات المعدنية، حيث يوجد فيها العديد من المعادن النفيسة، مثل الذهب والفضة.
  • يمكن تطوير منطقة تدمر كمركز للبحث العلمي، حيث يمكن إجراء الدراسات الجيولوجية والبيئية في هذه المنطقة.

الخاتمة:

تعد منطقة تدمر منطقة طبيعية غنية بالإمكانيات الجيولوجية والاقتصادية. يمكن تطوير هذه المنطقة لتكون مصدراً للدخل القومي ووجهة سياحية مميزة.

0 تصويتات
بواسطة
اسمي منطقة طبيعية من وطني سورية تصلح لتكون موقعا جيولوجيا وابين المقومات التي تمتلكها والفائدة الاقتصادية المرجة الاجابه هي

– الصفا أول حديقة جيولوجية في سوريا شرق من مدينة شهبا – محافظة السويداء .
-المقومات : مناظرها الرائعة تشعر حقا بأن هذه الصخور البركانية قد تشكلت للتوا .
– تشتهر بطبقة البازلت المنصهر والعظام المختلطة بها والمشوية لدرجة التبلور , وبوجود كتلة عظمية هائلة متكلسة ومحروقة , لعشرات  الألاف من الحيوانات , وبطراز غير مالوف للأبنية .
– عثر فيها على مجموعه من الكتابات العربية الجنوبية وقد عرفت اولا في سوريه باسم التقوش الصفاتية وهي من الكتابات العربية التي استخدمت منذ القرن الآۆلْ قبل الميلاد حتى القرن الثالث الميلادي وتنتشر في عدة مواقع  منطقة الصفا دالة على عراقة تاريخها .
– يحقق الموقع شروط تحويله الى حديقة جيولوجية ( جيوبارك) بسهولة شديدة ويمكن أن يكون اول حديقة جيولوجية في منطقة الشرق الادنى جميعها ، حيث ان مساحة المنطقة اكثر من كافيث لاغراض السياحية الجيولوجية والسياحية التاريخية والاثارية ، وهي ليست بعيدة عن المدينتين الكبيرتين ” دمشق “و ” السويداء”
– الفائدة الاقتصادية :
– تحسين المستوى المعيشي للسكان.
– تحفيز قطاع السياحة في المنطقة.
– التفاعل بين الحضارات عبر استقطاب زائري من مختلف الثقافات .
– يمكن ادارة المنطقة بسهولة من السكان المحليين في محافظة ” السويداء “بالتعاون مع البدو المقيمين في المنطقة
– كما يمكن تحسين وضع الطرق وتعبيدها والسماح بتدريب أفضل للسكان المحليين على الدلالة السياحية مما يؤمن دخلا بديلا لهم بالاضافة الى حماية المنطقة .
– ويمكن أن تكون هذه فرصة جيدة جدآ للجولوجيين الشاب للعمل هناك مع الطلاب الجدد المهتمين بعلوم البراكين والطلاب المحليين الذين يجب ان يتعلموا عن اهمية تراثهم الجيولوجي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...