0 تصويتات
بواسطة
علل كتابة الهمزة على صورتها في كل ممل يأتي رؤياك-سبائك-هازئين؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال علل كتابة الهمزة على صورتها في كل ممل يأتي رؤياك-سبائك-هازئين؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال علل كتابة الهمزة على صورتها في كل ممل يأتي رؤياك-سبائك-هازئين؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
لم اجد

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تُكتب الهمزة على صورتها في كل ممل يأتي رؤياك-سبائك-هازئين لأنها مفتوحة، وتكون الهمزة مفتوحة إذا جاءت بعد حرف مفتوح أو ساكن لين، مثل:

  • ممل يأتي رؤياك: الهمزة مفتوحة لأنها جاءت بعد حرف مفتوح (ي).
  • سبائك: الهمزة مفتوحة لأنها جاءت بعد حرف مفتوح (ي).
  • هازئين: الهمزة مفتوحة لأنها جاءت بعد حرف مفتوح (ي).

وفيما يلي توضيح ذلك:

  • ممل يأتي رؤياك:

الهمزة في كلمة "ممل" هي همزة وصل، وتأتي همزة الوصل في أول الكلمة إذا كانت الكلمة تبدأ بهمزة وصل أو لام تعريف، وتكون همزة الوصل ساكنة، ولكن تُكتب على صورتها إذا جاءت بعد حرف مفتوح أو ساكن لين.

الهمزة في كلمة "يأتي" هي همزة وصل، وتأتي همزة الوصل في أول الكلمة إذا كانت الكلمة تبدأ بهمزة وصل أو لام تعريف، وتكون همزة الوصل ساكنة، ولكن تُكتب على صورتها إذا جاءت بعد حرف مفتوح أو ساكن لين.

الهمزة في كلمة "رؤياك" هي همزة قطع، وتأتي همزة القطع في وسط الكلمة إذا كانت الكلمة تبدأ بحرف ساكن أو همزة قطع، وتكون همزة القطع مفتوحة.

  • سبائك:

الهمزة في كلمة "سبائك" هي همزة قطع، وتأتي همزة القطع في وسط الكلمة إذا كانت الكلمة تبدأ بحرف ساكن أو همزة قطع، وتكون همزة القطع مفتوحة.

  • هازئين:

الهمزة في كلمة "هازئين" هي همزة قطع، وتأتي همزة القطع في وسط الكلمة إذا كانت الكلمة تبدأ بحرف ساكن أو همزة قطع، وتكون همزة القطع مفتوحة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...