0 تصويتات
بواسطة
تلخيص قصة ليلى و الذئب؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تلخيص قصة ليلى و الذئب؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تلخيص قصة ليلى و الذئب؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تلخيص قصة ليلى والذئب

تحكي قصة ليلى والذئب عن طفلة صغيرة اسمها ليلى (ذات القبعة الحمراء) تعيش مع أمها في قرية قريبة من الغابة. ذات يوم، طلبت أم ليلى منها أن تأخذ الطعام إلى جدتها المريضة التي تعيش في بيت بعيد في الغابة. حذرتها أمها من أن تتكلم مع الغرباء في الطريق، ولكن ليلى لم تستمع إلى نصيحة أمها.

في الطريق، قابلت ليلى ذئباً ماكراً. تظاهر الذئب بالوداعة وسأل ليلى عن وجهتها. أخبرته ليلى أنها ذاهبة إلى بيت جدتها. أخبرها الذئب أن الطريق قصير، ولكن ليلى فضلت أن تأخذ الطريق الطويل لتقطف بعض الزهور لجدتها.

سار الذئب بسرعة إلى بيت الجدة وطرق الباب. عندما فتحت الجدة الباب، ابتلعها الذئب على الفور. ثم ارتدى ملابس الجدة ونام في فراشها.

عندما وصلت ليلى إلى بيت جدتها، رأت الذئب ينام في الفراش. ظنت أنه جدتها، فدخلت وبدأت تتحدث معه. لاحظ الذئب أن صوت ليلى مرتفع، فعرف أنها ليست جدته. فقام من الفراش وحاول أكلها، ولكن ليلى تمكنت من الهرب.

سمع حطاب يمر من هناك صراخ ليلى، فذهب إلى بيت الجدة وقتل الذئب. ثم أخرج ليلى وجدتها من بطنه. حمدت ليلى الله على نجاتها، وتعلمت أن تسمع نصيحة أمها.

التوضيح

تتضمن قصة ليلى والذئب العديد من الدروس التربوية، منها:

  • أهمية الاستماع إلى نصيحة الوالدين.
  • ضرورة الحذر من الغرباء.
  • أهمية عدم ترك الطريق المألوف.
  • أهمية عدم التحدث مع الغرباء في الطريق.

تستخدم قصة ليلى والذئب أسلوب التشويق والإثارة لجذب انتباه الأطفال. كما أنها تتضمن العديد من الشخصيات المثيرة للاهتمام، مثل ليلى والذئب والحطاب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...