0 تصويتات
بواسطة
لخص بما لا يزيد عن تسعين كلمه قصه المثل وافق شن طبقه مستعينا باجابات الاسئله الاتيه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال لخص بما لا يزيد عن تسعين كلمه قصه المثل وافق شن طبقه مستعينا باجابات الاسئله الاتيه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال لخص بما لا يزيد عن تسعين كلمه قصه المثل وافق شن طبقه مستعينا باجابات الاسئله الاتيه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قصة المثل "وافق شن طبقه"

  • من هو شن؟

شن هو رجل من عقلاء العرب، كان يتصف بالذكاء والحكمة، وكان يرغب في الزواج من امرأة مثله.

  • ما هي قصة المثل؟

بينما كان شن في سفره بحثًا عن عروسٍ مناسبة، قابل رجلًا في الطريق، فسأله شن عن وجهته، فأجابه الرجل أنه متجه إلى نفس المكان الذي يقصده شن. فسارا معًا، وفي الطريق، سأل شن الرجل: "أتحملني أم أحملك؟". فضحِك الرجل من شن، وقال له: "كيف أحملك وأنت راكب على دابتك؟".

وبعد ذلك، رأى شن زرعاً قد حصد، فقال للرجل: "أترى هذا الزرع قد أكل أم لا؟". فضحِك الرجل مرة أخرى، وقال له: "كيف أقول لك إنه أكل أم لا، وهو قد حصد بالفعل؟".

وأخيرًا، رأى شن جنازة، فقال للرجل: "أترى صاحب هذا النعش حي أم ميت؟". فغضب الرجل هذه المرة، وقال لشن: "ما رأيت أغبى منك، ترى جنازة وتسأل عنها حي أم ميت؟".

وبعد ذلك، أراد شن أن يفارق الرجل، لكنه رفض، وأصر على أن يسير معه إلى بيته. وعندما وصلوا إلى بيت الرجل، كان للرجل ابنة جميلة تسمى "طبقة"، وكانت تتصف بالذكاء والحكمة مثل أبيها.

وعندما قص الرجل على ابنته قصة شن، فهمت طبقة سبب أسئلة شن، وقالت لأبيها: "إن شن رجل ذكي وحكيم، وأنا أوافقه في كل ما قال". ففرح الأب، ووافق على تزويج طبقة لشن.

معنى المثل

يضرب المثل "وافق شن طبقه" في حالة توافق شخصين في الرأي والتفكير والتصرف. وعادةً ما يستخدم هذا المثل في الزواج، للدلالة على أن العروسين متوافقان في كل شيء، مما يضمن نجاح حياتهما الزوجية.

عدد الكلمات: 89 كلمة

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 30، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...