0 تصويتات
بواسطة
تقديم لقصة الكراسي المقلوبة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تقديم لقصة الكراسي المقلوبة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تقديم لقصة الكراسي المقلوبة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
ماهي الفضايا التي طرحتها حماية الكرسي المقلوبة

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تقديم لقصة الكراسي المقلوبة

الكراسي المقلوبة هي قصة قصيرة للكاتب التونسي رضوان الكوني، تنتمي إلى محور الاقصوصة في منهاج السنة الأولى ثانوي. تتناول القصة حالة من الفوضى والانفصال في الواقع، من خلال رؤية السارد لمشهد كراسي مقهى مقلوبة على قوائمها، ومقارنته بمشهد آخر يحدث في مبنى مجاور، حيث يلعب بعض الأطفال لعبة الحكم. تستخدم القصة أسلوبا سرديا متميزا، يجمع بين الوصف والحوار والتأمل، ويستعير بعض الرموز والأيقونات من التراث والثقافة الشعبية. 

تبرز في القصة مفارقات وتناقضات بين الحاضر والماضي، بين الحقيقة والخيال، بين السلطة والشعب، بين الكرسي والسلم. تهدف القصة إلى إثارة التساؤلات والتحديات عند المتلقي، وإلى كشف سر الكراسي المقلوبة، الذي يرمز إلى حالة من التغير والانهيار في المجتمع.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 28، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 4، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...