0 تصويتات
بواسطة
الى من يوجه المشاعر خطابه في البيت الشعري فيا لاهيا آمنا؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال الى من يوجه المشاعر خطابه في البيت الشعري فيا لاهيا آمنا؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال الى من يوجه المشاعر خطابه في البيت الشعري فيا لاهيا آمنا؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يوجه أبو فراس الحمداني خطابه في البيت الشعري "فيا لاهيا آمنا" إلى نفسه، فهو يخاطب نفسه في حالة من الانشغال بالدنيا وغفلة عن الآخرة، ويدعوها إلى التوبة والعودة إلى الله.

وكلمة "يا" في بداية البيت هي أداة نداء، والنداء يكون عادةً إلى شخص أو أكثر، وفي هذه الحالة يخاطب أبو فراس الحمداني نفسه، وهو يخاطبها بوصفها "لاهية" أي منشغلة بالدنيا، و"آمنة" أي مطمئنة إلى ما لديها من أموال وجاه وسلطان، وهو ينادى نفسه بهذا الوصف لكي يلفت انتباهها إلى خطورة حالتها، وأنها معرضة للموت في أي لحظة، وأنها ستترك كل ما تملك وراءها.

وقوله "يا لاهيا آمنا" يعكس الحالة التي كان عليها أبو فراس الحمداني في ذلك الوقت، فقد كان مشغولاً بالدنيا ومتغافلاً عن الآخرة، وكان يؤمن بأن حياته ستستمر إلى الأبد، ولم يكن يفكر في الموت أو في ما بعده.

وهذا البيت الشعري يعبر عن موقف أخلاقي مهم، وهو أهمية التوبة والرجوع إلى الله، حتى وإن كان الإنسان يعيش في حالة من الانشغال بالدنيا وغفلة عن الآخرة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 2، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 31، 2022 بواسطة حسام
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 31، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...