0 تصويتات
بواسطة
تلخيص نص الفيلسوف ول ديورانت؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال تلخيص نص الفيلسوف ول ديورانت؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في نصه "الإنسان كائن ثقافي"، يناقش الفيلسوف ول ديورانت مفهوم الثقافة وعلاقته بالإنسان. يرى ديورانت أن الثقافة هي "نتاج نشاط الإنسان الاجتماعي"، وهي "مجموعة من المعايير والقيم والممارسات التي تميز مجتمعا ما عن غيره".

يؤكد ديورانت على أهمية الثقافة في حياة الإنسان، فهي التي تمنح الإنسان هويته وتميزه عن غيره من الكائنات الحية. فالإنسان كائن ثقافي، أي أنه لا يولد مكتمل التكوين، بل يكتسب ثقافته من خلال تفاعله مع المجتمع.

تتمثل الثقافة في مجموعة من المؤسسات، مثل الأسرة والمدرسة والدولة. هذه المؤسسات هي التي تقوم بنقل الثقافة من الأجيال السابقة إلى الأجيال اللاحقة.

يقسم ديورانت الثقافة إلى قسمين رئيسيين: الثقافة المادية والثقافة غير المادية. الثقافة المادية هي مجموعة من المنتجات المادية التي يصنعها الإنسان، مثل الآلات والأدوات والمنازل. الثقافة غير المادية هي مجموعة من الأفكار والقيم والممارسات التي تميز مجتمعا ما عن غيره، مثل اللغة والدين والقانون.

تلعب الثقافة دورا مهما في حياة الإنسان، فهي تؤثر على طريقة تفكيره وسلوكه. فالثقافة هي التي تحدد معايير الجمال والأخلاق والسلوك في المجتمع.

في ختام نصه، يؤكد ديورانت على أن الثقافة هي "مفتاح تقدم الإنسان"، فهي التي تسمح للإنسان بتطوير قدراته وتحقيق أهدافه.

فيما يلي بعض الأفكار الرئيسية التي وردت في نص ديورانت:

  • الثقافة هي نتاج نشاط الإنسان الاجتماعي.
  • الثقافة تمنح الإنسان هويته وتميزه عن غيره من الكائنات الحية.
  • الثقافة تتمثل في مجموعة من المؤسسات.
  • الثقافة تنقسم إلى قسمين رئيسيين: الثقافة المادية والثقافة غير المادية.
  • الثقافة تلعب دورا مهما في حياة الإنسان.

تجدر الإشارة إلى أن نص ديورانت يعد من النصوص المهمة في مجال الفلسفة، حيث يتناول مفهوم الثقافة من منظور فلسفي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 10، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 13 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 14، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 28، 2022 بواسطة عائشة نعمان
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...