0 تصويتات
بواسطة
قيل انه اول من كسى الكعبه من هو؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال قيل انه اول من كسى الكعبه من هو؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أول من كسا الكعبة المشرفة هو تبع الحميري، وهو ملك اليمن في القرن السادس قبل الميلاد. وقد زار مكة ودخلها دخول الطائفين، ورأى الكعبة المشرفة مهترئة، فأمر بكسائها بالقباطي، وهو نوع من القماش الفاخر. وقد كان تبع الحميري من أعظم ملوك اليمن في عصره، وقد اشتهرت مملكته بالرخاء والازدهار.

وهناك روايات أخرى تقول إن أول من كسا الكعبة هو إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، أو عدنان بن إد، جد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. ولكن الروايات التي تذكر تبع الحميري كأول من كسا الكعبة هي الروايات الأكثر شيوعًا والأكثر تأكيدًا.

وقد حرص المسلمون على كسوة الكعبة المشرفة منذ عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد استمر هذا التقليد حتى يومنا هذا. وتقوم المملكة العربية السعودية حاليًا بصناعة كسوة الكعبة المشرفة وتصديرها إلى مكة المكرمة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 11، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 4، 2023 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...