0 تصويتات
بواسطة
اول من كسى الكعبه؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال اول من كسى الكعبه؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

الغالب في الروايات أن أول من كسا الكعبة كاملة هو تبع الحميري ملك اليمن، وذلك قبل الإسلام بعد أن زار مكة ودخلها دخول الطائفين، وهو أول من صنع للكعبة باباً ومفتاحاً.

وهناك روايات أخرى تقول إن أول من كسا الكعبة هو إسماعيل بن إبراهيم عليه السلام، أو عدنان بن إد الجد الأعلى للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن هذه الروايات أقل شيوعاً.

أما في العصر الإسلامي، فقد كان أول من كسا الكعبة هو الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وذلك بعد فتح مكة. ثم تولى كسوة الكعبة بعد ذلك الخلفاء الراشدون والأئمة الأمويون والعباسيون، ثم الدولة العثمانية، ثم المملكة العربية السعودية منذ عام 1924م.

وتصنع كسوة الكعبة من الحرير الأبيض الخالص، وتطرز بخيوط من الذهب والفضة، وتتكون من قطعتين، الأولى مطرزة بآيات قرآنية، والثانية مطرزة بزخارف إسلامية. وترفع كسوة الكعبة في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وتنزل في اليوم الخامس عشر من الشهر نفسه.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 4، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 9، 2023 في تصنيف الهواتف الذكية بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...