0 تصويتات
بواسطة
أيها الانسان المرء لما خلق له؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال أيها الانسان المرء لما خلق له؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
خلق الله الإنسان لعبادته وتوحيده، وإقامة دينه في الأرض، وعمارتها بالخير والصلاح. قال تعالى: {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ} [الذاريات:56].

وخلق الله الإنسان على أحسن صورة، وكرمه، وجعله خليفة في الأرض. قال تعالى: {وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا} [الإسراء:70].

وخلق الله الإنسان مزودًا بالعقل والقدرة على الاختيار، ليقوم بعمارة الأرض، ويصلحها، ويحقق الخير والسعادة لنفسه وللآخرين. قال تعالى: {هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا شُيُوخًا وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى مِنْ قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلًا مُسَمًّى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ} [غافر:67].

وخلق الله الإنسان ليختبر إيمانه وطاعته، فيجازيه على ذلك بالخير أو الشر. قال تعالى: {لَيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا} [الملك:2].

وخلق الله الإنسان لينعم به في الدنيا والآخرة، لمن آمن به وعمل صالحًا. قال تعالى: {وَمَنْ يُؤْمِنْ بِاللَّهِ وَيَعْمَلْ صَالِحًا فَلَهُ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ} [لقمان:40].

وهكذا، فإن الإنسان خلق لغاية سامية، هي عبادة الله، وتوحيده، وعمارته في الأرض، وتحقيق الخير والسعادة لنفسه وللآخرين.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 27، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 6، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 26، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...