0 تصويتات
بواسطة
هل يكون مقاومه القولتميتر كبيره ام صغيره ولماذا؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال هل يكون مقاومه القولتميتر كبيره ام صغيره ولماذا؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تكون مقاومة الفولتميتر كبيرة. وذلك لأن الفولتميتر يستخدم لقياس فرق الجهد بين نقطتين في الدائرة، دون تغيير الدائرة نفسها. إذا كانت مقاومة الفولتميتر صغيرة جدًا، فستسحب كمية كبيرة من التيار من الدائرة التي يتم قياسها، مما قد يغير الجهد الذي يتم قياسه. هذا من شأنه أن يؤدي إلى قراءات غير دقيقة. من خلال جعل مقاومة الفولتميتر كبيرة، يتم تقليل كمية التيار المسحوبة من الدائرة.

بشكل عام، تتراوح مقاومة الفولتميتر بين 10 ميجا أوم إلى 100 ميجا أوم. تعتمد قيمة المقاومة المحددة على مدى فرق الجهد المراد تصميم الفولتميتر لقياسه.

أما مقاومة الأميتر فهي صغيرة. وذلك لأن الأميتر يستخدم لقياس شدة التيار في الدائرة. إذا كانت مقاومة الأميتر كبيرة، فستسحب كمية كبيرة من التيار من الدائرة، مما قد يغير شدة التيار التي يتم قياسها. هذا من شأنه أن يؤدي إلى قراءات غير دقيقة. من خلال جعل مقاومة الأميتر صغيرة، يتم تقليل كمية التيار المسحوبة من الدائرة.

بشكل عام، تتراوح مقاومة الأميتر بين 0.01 أوم إلى 1 أوم. تعتمد قيمة المقاومة المحددة على مدى شدة التيار المراد تصميم الأميتر لقياسها.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...