0 تصويتات
بواسطة
ماهي الفضائية المطروحة في القنطرة هي الحياة؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ماهي الفضائية المطروحة في القنطرة هي الحياة؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الفضائية المطروحة في رواية "القنطرة هي الحياة" للكاتب التونسي مصطفى الفارسي هي الحياة نفسها، بكل ما فيها من فرح وحزن، حب وكره، ظلم وعدالة، جمال وقبح، علم وجهل، وصراع بين الخير والشر، الحق والباطل، العدل والظلم.

تجسد القنطرة في الرواية هذه الفضائية، فهي رمز للحياة، تربط بين الضفتين، بين الماضي والحاضر، بين الريف والمدينة، بين الطبقات الاجتماعية، بين الأفكار والثقافات.

تعبر القصص التسع التي تتضمنها الرواية عن هذه الفضائية بصور مختلفة، فهناك قصص تتناول معاناة الإنسان في الحياة، مثل قصة "القنطرة السوداء" التي تتحدث عن شاب يحاول عبور القنطرة لكنه يغرق في النهر، وهناك قصص تتناول التفاؤل والأمل في الحياة، مثل قصة "الحب فوق القنطرة" التي تتحدث عن شاب وفتاة يقعان في الحب على ضفة القنطرة.

في النهاية، تدعو الرواية إلى ضرورة مواجهة الحياة بكل ما فيها من تحديات، وإلى البحث عن السعادة والأمل فيها.

فيما يلي بعض الأمثلة على تجسيد الفضائية في الرواية:

  • في قصة "القنطرة السوداء"، ترمز القنطرة إلى الحياة التي يمكن أن تكون صعبة ومميتة، حيث يغرق الشاب في النهر أثناء محاولته عبور القنطرة.
  • في قصة "الحب فوق القنطرة"، ترمز القنطرة إلى الحب الذي يمكن أن يتجاوز كل الحدود، حيث يلتقي الشاب والفتاة على ضفة القنطرة ويقعان في الحب.
  • في قصة "الرجل الذي أراد أن يعبر القنطرة"، ترمز القنطرة إلى الحلم الذي يمكن أن يتحقق، حيث يعبر الرجل القنطرة ويحقق حلمه في الوصول إلى المدينة.

تؤكد هذه الأمثلة على أن الفضائية المطروحة في رواية "القنطرة هي الحياة" هي الحياة نفسها، بكل ما فيها من فرح وحزن، حب وكره، ظلم وعدالة، جمال وقبح، علم وجهل، وصراع بين الخير والشر، الحق والباطل.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...