0 تصويتات
في تصنيف العلوم بواسطة
طاقه حركه البندول تتناسب طرديا مع.......... و.........؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال طاقه حركه البندول تتناسب طرديا مع.......... و.........؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

طاقه حركه البندول تتناسب طرديا مع كتلته و مربع سعة حركته.

كتلة البندول تؤثر على طاقته الحركية لأن الكتلة تحدد مقدار القوة التي يجب على الجاذبية الأرضية تطبيقها لتحريك البندول. كلما زادت كتلة البندول، زادت القوة التي يجب على الجاذبية الأرضية تطبيقها، وبالتالي زادت الطاقة الحركية للبندول.

مربع سعة حركته تؤثر على طاقته الحركية لأن سعة الحركة هي المسافة التي يتحركها البندول عن موضعه المتوازن. كلما زادت سعة الحركة، زادت الطاقة الحركية للبندول.

يمكن التعبير عن العلاقة بين طاقة حركة البندول وكتلته ومربع سعة حركته بالمعادلة التالية:

E = m * v^2

حيث:

  • E هي طاقة الحركة
  • m هي كتلة البندول
  • v هي سعة الحركة

إذا زادت كتلة البندول أو مربع سعة حركته، فسوف تزداد طاقة الحركة للبندول بنفس المقدار.

على سبيل المثال، إذا كان بندول كتلته 1 كجم وسعة حركته 1 متر، فإن طاقته الحركية تساوي 1 * 1^2 = 1 جول. إذا زادت كتلة البندول إلى 2 كجم، فإن طاقته الحركية ستصبح 2 * 1^2 = 2 جول. إذا زادت سعة حركة البندول إلى 2 متر، فإن طاقته الحركية ستصبح 1 * 2^2 = 4 جول.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...