الجواب الصحيح هو نجح الطالبان.
السبب هو أن كلمة "طالب" في الجملة هي مثنى، وعلامة رفع المثنى هي الألف. وعليه، فإن الجملة الصحيحة هي "نجح الطالبان".
أما الجملة "نجح الطالبين" فهي خاطئة، لأن علامة رفع المثنى هي الألف، وليس ياء المتكلم.
وإليك توضيح أكثر:
- الطالب مفرد.
- الطالبين مثنى.
علامات رفع المثنى:
- الرفع بالألف: نجح الطالبان المجتهدان.
- الرفع بالواو: رأيت الطالبين المخلصين.
- الرفع بالياء: زارني الطالبان المحترمان.
وعليه، فإن الجملة الصحيحة هي "نجح الطالبان".