0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
سؤال هل نختار نجح الطالبين ام الطالبان؟

 

  لا اله الا الله

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب الصحيح هو نجح الطالبان.

السبب هو أن كلمة "طالب" في الجملة هي مثنى، وعلامة رفع المثنى هي الألف. وعليه، فإن الجملة الصحيحة هي "نجح الطالبان".

أما الجملة "نجح الطالبين" فهي خاطئة، لأن علامة رفع المثنى هي الألف، وليس ياء المتكلم.

وإليك توضيح أكثر:

  • الطالب مفرد.
  • الطالبين مثنى.

علامات رفع المثنى:

  • الرفع بالألف: نجح الطالبان المجتهدان.
  • الرفع بالواو: رأيت الطالبين المخلصين.
  • الرفع بالياء: زارني الطالبان المحترمان.

وعليه، فإن الجملة الصحيحة هي "نجح الطالبان".

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 18، 2021 بواسطة زائر
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 28، 2025 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في موقع "ساعدني" – وجهتكم الشاملة للحصول على أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية، حلول الكتب الدراسية، ودعم الطلاب في جميع المراحل التعليمية.
...