0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال من صلى لأجل الناس فهو لم يخلص العبادة لله، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال من صلى لأجل الناس فهو لم يخلص العبادة لله

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 من صلى لأجل الناس فهو لم يخلص العبادة لله

الإجابة هي:

صواب.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

العبارة صحيحة، لأن الإخلاص في العبادة لله تعالى هو شرط قبولها، ومن صلى لأجل الناس فهو لم يخلص العبادة لله، وإنما أراد بها ثناء الناس ومدحهم، وهذا نوع من الرياء الذي حرمه الله تعالى.

وقد جاء في الحديث الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "من سمَّع سمع الله به، ومن راءى راءى الله به".

ومعنى الحديث أن من عمل عملاً لله ثم أراد أن يطلع عليه الناس، فالله تعالى سيسمع بعمله ويعلم به، وسيجازيه على حسب نيته، فإن كانت نيته خالصة لله تعالى، فسيجازيه الله خيرًا، وإن كانت نيته رياءً، فسيجازيه الله بما يستحق.

وهكذا، فإن من صلى لأجل الناس، فالله تعالى سيعلم نيته، وسيجازيه عليها، فإن كان مخلصًا لله تعالى، فسيتقبل صلاته، وإن كان مراءً، فسيجازيه بما يستحق.

ولذلك، فإن المسلم ينبغي أن يحرص على إخلاص العبادة لله تعالى، وأن يكون عمله خالصًا لله لا يبغي به رياءً ولا سمعةً، فإن ذلك هو سبيل قبول العمل والفوز برضا الله تعالى.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...