0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال من سيرة جابر بن عبد الله أنه كان له حلقة في المسجد النبوي يؤخذ عنه العلم، وكان مفتي المدينة في زمانه، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال من سيرة جابر بن عبد الله أنه كان له حلقة في المسجد النبوي يؤخذ عنه العلم، وكان مفتي المدينة في زمانه

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 من سيرة جابر بن عبد الله أنه كان له حلقة في المسجد النبوي يؤخذ عنه العلم، وكان مفتي المدينة في زمانه

الإجابة هي:

صواب

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، هذا صحيح. من سيرة جابر بن عبد الله أنه كان له حلقة في المسجد النبوي يؤخذ عنه العلم، وكان مفتي المدينة في زمانه.

كان جابر بن عبد الله من أقرب الصحابة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان يرافقه في غزواته وأسفاره. وكان من أعلم الصحابة في الحديث والفقه. وقد روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أكثر من ألف حديث.

بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، أصبح جابر بن عبد الله من كبار العلماء في المدينة المنورة. وكان له حلقة في المسجد النبوي يؤخذ عنه العلم، وكان يُرجع إليه في مسائل الفقه. وقد لقب بـ "مفتي المدينة".

وقد أشاد العلماء بعلم جابر بن عبد الله وفضله. قال الإمام أحمد بن حنبل: "ما رأيت أحدًا أحفظ للحديث من جابر بن عبد الله، ولا أفهم منه". وقال الإمام مالك بن أنس: "كان جابر بن عبد الله من أعلم الناس بالحديث، وأحفظهم له".

وهكذا، فقد كان جابر بن عبد الله من أعلام الصحابة في العلم والفضل، وكان له دور بارز في نشر العلم والدين في المدينة المنورة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...