0 تصويتات
بواسطة
في الشكل أدناه إذا كان∠DAC ≅∠BEC و DC¯¯¯¯¯≅BC¯¯¯¯¯ فإن △ACD≅△ECB من مسلمة:؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : في الشكل أدناه إذا كان∠DAC ≅∠BEC و DC¯¯¯¯¯≅BC¯¯¯¯¯ فإن △ACD≅△ECB من مسلمة:؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم في الشكل أدناه إذا كان∠DAC ≅∠BEC و DC¯¯¯¯¯≅BC¯¯¯¯¯ فإن △ACD≅△ECB من مسلمة:؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي: مسلمة التطابق.

التوضيح:

  • المسلمة: إذا طابقت زاويتان زاويتين أخريين، وطابق ضلع المقابل لزاوية في الشكل الأول الضلع المقابل للزاوية المطابقة له في الشكل الثاني، فإن المثلثين متطابقين.

  • في الشكل المعطى، لدينا أن:

    • ∠DAC ≅∠BEC
    • DC¯¯¯¯¯≅BC¯¯¯¯¯
  • من المسلمة، فإن △ACD≅△ECB.

الرسم:

مثلثين متطابقينيفتح الرابط في نافذة جديدة.<!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!---->reiadyat.com<!---->
<!----><!---->
<!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!---->

الحل:

مسلمة التطابق:

إذا طابقت زاويتان زاويتين أخريين، وطابق ضلع المقابل لزاوية في الشكل الأول الضلع المقابل للزاوية المطابقة له في الشكل الثاني، فإن المثلثين متطابقين.

في الشكل المعطى، لدينا أن:

∠DAC ≅∠BEC DC¯¯¯¯¯≅BC¯¯¯¯¯

من المسلمة، فإن △ACD≅△ECB.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...