0 تصويتات
بواسطة
لماذة لا يمر الخط المستقيم في نقطة الاصل في تجربة اشعة الليزر؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : لماذة لا يمر الخط المستقيم في نقطة الاصل في تجربة اشعة الليزر؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم لماذة لا يمر الخط المستقيم في نقطة الاصل في تجربة اشعة الليزر؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
في تجربة أشعة الليزر، يتم تركيز أشعة الليزر بواسطة عدسة لتخلق بقعة صغيرة. تسمى هذه البقعة بقعة الليزر. تتكون بقعة الليزر من شعاع ليزر مُكثف في مساحة صغيرة.

 

لا تقع بقعة الليزر في نقطة الأصل لأن أشعة الليزر تخرج من مرآة الليزر بزاوية معينة. هذه الزاوية تحدد الاتجاه الذي تسير فيه أشعة الليزر. عندما تركز العدسة أشعة الليزر، فإنها تركز الأشعة التي تسير في نفس الاتجاه. لذلك، تقع بقعة الليزر في مكان ما على مسار أشعة الليزر، وليس في نقطة الأصل.

بالطبع، يمكن للمرء أن يضبط مرآة الليزر بحيث تخرج أشعة الليزر بزاوية قائمة. في هذه الحالة، ستقع بقعة الليزر في نقطة الأصل. ومع ذلك، هذا ليس هو الإعداد المعتاد في تجربة أشعة الليزر.

هناك سبب آخر لعدم وقوع بقعة الليزر في نقطة الأصل. وهو أن العدسة لا تركز الأشعة بشكل مثالي. هناك دائمًا بعض التشتت، مما يعني أن بعض الأشعة لا تركز تمامًا. هذا يؤدي إلى انتشار بقعة الليزر قليلاً حول مسار أشعة الليزر.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...