0 تصويتات
بواسطة
وطني لو شغلت بالخلد عنه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : وطني لو شغلت بالخلد عنه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم وطني لو شغلت بالخلد عنه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

وطني لو شغلت بالخلد عنه

نازعتني إليه في الخلد نفسي

هذا البيت من قصيدة "نشيد الجلاء" للشاعر أحمد شوقي، يعبر عن حب الوطن الذي يفوق حب الحياة نفسها. فالوطن هو المكان الذي نشأ فيه الإنسان، وترعرع بين أهله وأصدقائه، وتعلم فيه مبادئ دينه وأخلاقه، وحمل فيه ذكرياته ومشاعره. لذلك، فإن حب الوطن هو شعور طبيعي ينشأ في قلب كل إنسان، ويدفعه إلى التضحية من أجله.

في هذا البيت، يصور شوقي حب الوطن بانه حب قوي لا يزول حتى بعد الموت. فهو يقول: "وطني لو شغلت بالخلد عنه، نازعتني إليه في الخلد نفسي". أي أن حب الوطن يظل في قلب الإنسان حتى بعد موته، ويدفعه إلى العودة إليه حتى في عالم الخلود.

وهذا المعنى يوحي بسمو حب الوطن، ومكانته العالية في قلب الإنسان. فالوطن ليس مجرد مكان جغرافي، ولكنه قيمة إنسانية سامية، تستحق التضحية من أجلها.

التوضيح

يمكن توضيح معنى البيت من خلال النقاط التالية:

  • حب الوطن هو حب قوي لا يزول حتى بعد الموت. فالوطن هو المكان الذي نشأ فيه الإنسان، وترعرع بين أهله وأصدقائه، وتعلم فيه مبادئ دينه وأخلاقه، وحمل فيه ذكرياته ومشاعره. لذلك، فإن حب الوطن هو شعور طبيعي ينشأ في قلب كل إنسان، ويدفعه إلى التضحية من أجله.
  • حب الوطن هو قيمة إنسانية سامية. فالوطن ليس مجرد مكان جغرافي، ولكنه قيمة إنسانية سامية، تستحق التضحية من أجلها.

تطبيقات

يمكن تطبيق معنى البيت في حياتنا اليومية من خلال:

  • ترسيخ حب الوطن في نفوس الأجيال القادمة. وذلك من خلال تعليمهم تاريخ وطنهم وثقافته، وغرس قيم الانتماء والوطنية فيهم.
  • الدفاع عن الوطن ضد أي عدوان أو خطر. فالوطن هو أمانة في أعناقنا، يجب علينا حمايته من كل خطر.
  • السعي إلى بناء وطن أفضل. وذلك من خلال المشاركة في العمل الوطني، وتقديم الأفكار والمشاريع التي تسهم في تطوير الوطن.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...