0 تصويتات
في تصنيف الثقافة والادب بواسطة
الصورة البلاغية في هذا البيت : إذا أنت لم تشرب مرارا على القذى ظمئت ... هي ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : الصورة البلاغية في هذا البيت : إذا أنت لم تشرب مرارا على القذى ظمئت ... هي ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم الصورة البلاغية في هذا البيت : إذا أنت لم تشرب مرارا على القذى ظمئت ... هي ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الصورة البلاغية في هذا البيت : إذا أنت لم تشرب مرارا على القذى ظمئت ... هي  الاجابه هي
ثم ينتقل هذا الشاعر البليغ من وصف العلاقة مع الصديق والأخ، إلى الحديث عن علاقة دولته بالدول الأخرى، والحديث عن الملوك التي تصعر خدها، وتهين نفسها. شرح البيت الرابع:

إذا الملك الجبار صعر خده مشينا إليه بالسيوف نعاتبه

حيث أن الملك الذي تطاول عليهم قد صعر خده حين فعل ذلك، فهو بذلك استحق العقاب، وأن يمشوا إليه أي بجيش رافعين سيوفهم للعتاب فقط، وليس للمعركة حتى يرتجع عن أمره. ولن يكون العتاب بالكلام فالكلام للأصدقاء، والأحباء، بل أن عتاب من تطاول عليهم ليس له إلا السيف.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...