0 تصويتات
بواسطة
هل يعتمد زمن الذبذبه في البندول البسيط على كتله الثقل المعلق بخليط؟ ولماذا ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : هل يعتمد زمن الذبذبه في البندول البسيط على كتله الثقل المعلق بخليط؟ ولماذا ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم هل يعتمد زمن الذبذبه في البندول البسيط على كتله الثقل المعلق بخليط؟ ولماذا ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

زمن الذبذبة في البندول البسيط هو الزمن الذي يستغرقه البندول لإكمال دورة واحدة من الحركة التوافقية البسيطة، وهو يعتمد على طول الخيط وعجلة الجاذبية الأرضية، ولا يعتمد على كتلة الثقل المعلق بالخيط أو زاوية الانحراف. 

والسبب في ذلك هو أن كتلة الثقل تؤثر على قوة التوتر في الخيط، ولكن لا تؤثر على قوة الجاذبية المكونة عمودياً على مسار الحركة، وهي التي تحدد تسارع البندول. كما أن زاوية الانحراف تؤثر على سرعة البندول، ولكن لا تؤثر على زمن الذبذبة إذا كانت صغيرة (أقل من 15 درجة)، وهذا بسبب افتراض أن حركة البندول تتبع معادلة جيبية بسيطة.  

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...