0 تصويتات
بواسطة
مقدمة عبر الشعراء على مر العصور عن اعماق النفس الإنسانية وما يجيش فيها من احاسيس؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : مقدمة عبر الشعراء على مر العصور عن اعماق النفس الإنسانية وما يجيش فيها من احاسيس؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم مقدمة عبر الشعراء على مر العصور عن اعماق النفس الإنسانية وما يجيش فيها من احاسيس؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

مقدمة عبر الشعراء على مر العصور عن أعماق النفس الإنسانية وما يجيش فيها من أحاسيس

الإنسان كائن معقد، تسكنه مشاعر وأحاسيس متنوعة، تؤثر في سلوكه وتفاعلاته مع الآخرين. وقد عبر الشعراء على مر العصور عن أعماق النفس الإنسانية وما يجيش فيها من أحاسيس، فصوَّروا معاناتهم من فقد عزيز حيناً، ومن حبٍّ مقيم في القلوب حيناً آخر.

الفقد

من أكثر المشاعر التي تؤثر في الإنسان هو فقد عزيز، سواء كان حبيباً أو صديقاً أو أحد أفراد الأسرة. وقد عبر الشعراء عن هذا الشعور بصدقٍ وألمٍ، فصوَّروا الحزن والألم الذي يشعر به الإنسان عند فقد من يحب.

ومن أشهر الأمثلة على ذلك قول الشاعر أبي فراس الحمداني:

أَلا كَمْ لِيَ مِنْ وَصْلٍ وَمِنْ مَوَدَّةٍ وَمِنْ أَحْبَابٍ لَمْ تُحْسِبْ مَوْجِدَةً

وَمَا كُنْتُ أَحْسَبُهُمْ يَصْدُقُونَ وَأَنَّهُمْ كَانُوا يَبْكُونَ مِنْ شِدَّةِ الْعَدَمِ

الحب

من أجمل المشاعر التي يمكن أن يشعر بها الإنسان هو الحب، سواء كان حباً رومانسياً أو حباً للوطن أو للإنسانية. وقد عبر الشعراء عن هذا الشعور بصدقٍ وشغفٍ، فصوَّروا السعادة والفرح الذي يشعر به الإنسان عند وقوعه في الحب.

ومن أشهر الأمثلة على ذلك قول الشاعر نزار قباني:

أَنْتِ مِثْلُ الْقَمَرِ فِي سَمَاءِ اللَّيْلِ وَأَنْتِ مِثْلُ الشَّمْسِ فِي نَهَارِ الصَّيْفِ

أَنْتِ مَا أَكْثَرَ مَا أَحْبُّكِ وَأَنْتِ مَا أَكْثَرَ مَا أَشْتَاقُ إِلَيْكِ

خاتمة

لقد عبر الشعراء على مر العصور عن أعماق النفس الإنسانية وما يجيش فيها من أحاسيس، فصوَّروا معاناتهم من فقد عزيز حيناً، ومن حبٍّ مقيم في القلوب حيناً آخر. وقد ساهمت هذه الأعمال الشعرية في فهمنا للطبيعة الإنسانية ومشاعرها المختلفة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...