0 تصويتات
في تصنيف الثقافة والادب بواسطة
صوب العبارة التالية أ: اذهبوا أنفسُكم ب: إن إن محمدا كريم؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : صوب العبارة التالية أ: اذهبوا أنفسُكم ب: إن إن محمدا كريم؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم صوب العبارة التالية أ: اذهبوا أنفسُكم ب: إن إن محمدا كريم؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

العبارة أ: اذهبوا أنفسُكم

تصحيح هذه العبارة يكون بحذف كلمة "أنفسُكم"، وذلك لأن كلمة "أنفسُكم" هي ضمير جمع متصل مبني على السكون في محل رفع فاعل، والفاعل في هذه الجملة هو الضمير المتصل "أنتم"، وبالتالي لا حاجة لذكر الضمير "أنفسُكم".

وعليه، تكون العبارة الصحيحة هي:

اذهبوا

العبارة ب: إن إن محمدا كريم

تصحيح هذه العبارة يكون بحذف كلمة "إن" الأولى، وذلك لأن كلمة "إن" هي حرف ناسخ يفيد التوكيد، وكلمة "محمدا" اسم إن منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة.

وعليه، تكون العبارة الصحيحة هي:

إن محمدا كريم

التوضيح

تُعد اللغة العربية من اللغات الغنية بالقواعد والتراكيب، ولذلك من المهم معرفة هذه القواعد والتراكيب حتى نتمكن من صياغة الجمل العربية بشكل صحيح.

في العبارة الأولى، "اذهبوا أنفسُكم"، فإن كلمة "أنفسُكم" هي ضمير جمع متصل مبني على السكون في محل رفع فاعل، والفاعل في هذه الجملة هو الضمير المتصل "أنتم". وبما أن الضمير "أنتم" كافٍ ليدل على الفاعل، فلا حاجة لذكر الضمير "أنفسُكم".

وفي العبارة الثانية، "إن إن محمدا كريم"، فإن كلمة "إن" هي حرف ناسخ يفيد التوكيد، وكلمة "محمدا" اسم إن منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة. وبما أن حرف "إن" يكفي لتأكيد وقوع الفعل، فلا حاجة لذكر كلمة "إن" الثانية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 18، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...