0 تصويتات
بواسطة
مثل شعاع السرعة اللحضية في الموضعM1باختيار سلم رسم مناسب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : مثل شعاع السرعة اللحضية في الموضعM1باختيار سلم رسم مناسب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم مثل شعاع السرعة اللحضية في الموضعM1باختيار سلم رسم مناسب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

شعاع السرعة اللحضية في الموضع M1 هو متجه يحدد اتجاه وحجم السرعة اللحظية للنقطة M1 في ذلك الموضع.

لتمثيل شعاع السرعة اللحضية، نحتاج إلى اختيار سلم رسم مناسب. يعتمد اختيار سلم الرسم على مقدار السرعة اللحظية. إذا كانت السرعة اللحظية كبيرة، فسنحتاج إلى اختيار سلم رسم كبير. وإذا كانت السرعة اللحظية صغيرة، فسنحتاج إلى اختيار سلم رسم صغير.

في هذه الحالة، نفترض أن السرعة اللحظية للنقطة M1 هي 10 م/ث. بناءً على ذلك، يمكننا اختيار سلم رسم بحيث يكون كل 1 سم في الرسم يمثل 1 م/ث في الواقع.

باستخدام هذا السلم الرسم، يمكننا رسم شعاع السرعة اللحضية على النحو التالي:

  • نبدأ بوضع نقطة M1 على الرسم.
  • نرسم متجهًا من نقطة M1 في الاتجاه الذي تتحرك فيه النقطة.
  • نجعل طول المتجه يساوي 1 سم، أي 10 م/ث.

يوضح الشكل التالي تمثيل شعاع السرعة اللحضية في الموضع M1:

كما نرى، يشير شعاع السرعة اللحضية في الموضع M1 إلى اليمين. وهذا يعني أن النقطة M1 تتحرك إلى اليمين في ذلك الموضع.

يمكننا أيضًا استخدام سلم رسم مختلف لتمثيل شعاع السرعة اللحضية. على سبيل المثال، يمكننا اختيار سلم رسم بحيث يكون كل 0.5 سم في الرسم يمثل 1 م/ث في الواقع. في هذه الحالة، سيكون طول متجه شعاع السرعة اللحضية 2 سم.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...