0 تصويتات
في تصنيف الجامعات بواسطة
استخرج المفعول به: مَنْ كَانَ يُحِبُّ أَنْ يَعْلَمَ أَنَّهُ يُحِبُّ الله، فَلْيَعْرِضْ نَفْسَهُ عَلَى الْقُرآنِ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : استخرج المفعول به: مَنْ كَانَ يُحِبُّ أَنْ يَعْلَمَ أَنَّهُ يُحِبُّ الله، فَلْيَعْرِضْ نَفْسَهُ عَلَى الْقُرآنِ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم استخرج المفعول به: مَنْ كَانَ يُحِبُّ أَنْ يَعْلَمَ أَنَّهُ يُحِبُّ الله، فَلْيَعْرِضْ نَفْسَهُ عَلَى الْقُرآنِ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
المفعول به: أَنْ يَعْلَمَ أَنَّهُ يُحِبُّ الله
تحليل الجملة:
من كان يُحبُّ أن يعلم: جملة فعلية ماضوية اسمية، فاعلها مستتر جملة اسمية محذوفة تقديرها "هو"، والفعل "كان" ماض ناقص، وناقصه "أن" وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، و"أن" مصدرية لفعل "يحب".
أن يعلم: جملة مصدرية لفعل "يحب"، و"أن" مصدرية لفعل "يعلم".
أنه يُحبُّ الله: جملة اسمية محذوفة تقديرها "هو" وخبرها "يُحبُّ" فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة على آخره، ونائب الفاعل "الله" منصوب بالفتحة الظاهرة على آخره.
الخلاصة:
المفعول به: أَنْ يَعْلَمَ أَنَّهُ يُحِبُّ الله هو جملة مصدرية لفعل "يحب" تفيد معنى الرغبة في العلم، والفاعل المستتر في الجملة المصدرية هو "من" أي الشخص الذي يحب أن يعلم.
ملاحظة: هذه هي إحدى الطرق لتحليل الجملة واستخراج المفعول به، وقد تختلف الطريقة حسب وجهة نظر المحلل.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.

التصنيفات

...