0 تصويتات
بواسطة
إن للأبوين فضلا عظيما؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : إن للأبوين فضلا عظيما؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم إن للأبوين فضلا عظيما؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
فضل الأبوين عظيمٌ لا يضاهيه فضلٌ آخر، وذلك لأسبابٍ عديدةٍ، منها:
1. منحهما الحياة: هما السبب في وجودنا بعد إرادة الله تعالى، فقد تحمّلت الأم مشقة الحمل والولادة، وربّى الأبُّ وربّى، ووفّرا لنا كلّ ما نحتاجه للعيش.
2. رعايتهما وتربيتهما: بذلا الوقت والجهد في رعايتنا وتربيتنا، وعلّمونا القيم والأخلاق، وساعدونا على النموّ الجسديّ والعقليّ والنّفسيّ.
3. تضحياتهما: قدّما الكثير من التضحيات من أجلنا، من مالهم وراحتهم وصحتهم، ولم يبخلوا علينا بشيء.
4. حبهما وحنانهما: أحبّانا بِحبٍّ لا مثيل له، ورعَونا بحنانٍ وعطفٍ، ودعَما خطواتنا في الحياة.
5. وصيتهما الإلهية: أوصى الله تعالى بالإحسان إليهما في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وجعلهما من أوجب الواجبات على الأبناء.
6. برهما طريقٌ إلى الجنة: برّ الوالدين من أسباب دخول الجنة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الجنة تحت أقدام الأمهات".
7. تأثيرهما على شخصيتنا: لهما دورٌ كبيرٌ في تكوين شخصيتنا وسلوكنا، فمن برهما برّ به الناس، ومن عقّهما عقّ به الناس.
8. واجبٌ أخلاقيّ وإنسانيّ: برّ الوالدين واجبٌ أخلاقيّ وإنسانيّ، فمن الطبيعيّ أن نُكرم من كرّمنا ونُحبّ من أحبّنا.
9. شكرٌ وعرفانٌ للجميل: برّ الوالدين هو أقلّ ما نقدمه لهما شكراً وعرفاناً جميلاً لما قدّماه لنا.
10. شعورٌ بالرضا والسعادة: برّ الوالدين يُشعِرُنا بالرضا والسعادة والراحة النفسية، ويُحسّنُ من علاقاتنا معهما ومع الآخرين.
لذلك، يجب علينا أن نُحسِنَ إلى والدينا ونُكرمهما ونُطيعهما، وأن نُبَرّهما في حياتهما وبعد مماتهما، وأن ندعو لهما بالصحة والسعادة.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...