0 تصويتات
بواسطة
كم عدد محاور التماثل لشبه المنحرف؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: كم عدد محاور التماثل لشبه المنحرف؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم كم عدد محاور التماثل لشبه المنحرف؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي صفر.

التوضيح:

شبه المنحرف هو رباعي الأضلاع فيه ضلعان غير متوازيين. وبما أن الضلعين غير المتوازيين ليس لهما نفس الطول، فلا يمكن انعكاسهم على بعضهما البعض لتكوين شكل متماثل.

المثال:

يوضح الشكل التالي شبه منحرفًا غير متساوي الساقين. لا يوجد فيه أي خط يمكن انعكاسه عليه لتكوين شكل متماثل.

شبه منحرف غير متساوي الساقين بدون أي محاور تماثليفتح الرابط في نافذة جديدة.<!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!---->reiadyat.com<!---->
<!----><!----><!---->
<!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!---->

الاستثناء:

شبه المنحرف المتساوي الساقين هو نوع خاص من شبه المنحرف حيث يكون الضلعان غير المتوازيين متساويين في الطول. في هذه الحالة، يوجد خط تناظر واحد يمر عبر قمتي الضلعين المتساويين.

المثال:

يوضح الشكل التالي شبه منحرف متساوي الساقين. يحتوي على خط تناظر واحد يمر عبر قمتي الضلعين المتساويين.

شبه منحرف متساوي الساقين مع خط تماثل واحديفتح الرابط في نافذة جديدة.<!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!---->www.nagwa.com<!---->
<!----><!----><!---->
<!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!---->

وبالتالي، فإن الإجابة العامة على السؤال هي أن شبه المنحرف له صفر محاور تماثل، باستثناء شبه المنحرف المتساوي الساقين، والذي يحتوي على خط تماثل واحد.

بواسطة
اشكرك
اذن شبه المنحرف متساوي الساقين له محمر تماثل واحد بينما شبه المنحرف و شبه المنحرف قائم الزاويه ليس له محور تماثل
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...